السبت , 21 يوليو 2018
الرئيسية » أخبار الرياضة » هذا هو المبلغ الذي ستمنحه “الفيفا” للمغرب إذا مرّ إلى الدور الثاني بكأس العالم

هذا هو المبلغ الذي ستمنحه “الفيفا” للمغرب إذا مرّ إلى الدور الثاني بكأس العالم

رصدت الفيفا مبلغ 400 مليون أورو للمنتخبات الـ32 المشاركة في مونديال روسيا 2018، بعد أن كانت ميزانية البطولة السابقة في البرازيل 358 مليون أورو.

وستحصل المنتخبات على 1.27 مليون أورو قبل المشاركة، وذلك من أجل الاستعداد للعرس الكروي العالمي، وسيتم خصم هذا المبلغ من القيمة التي سيحصل عليها كل منتخب بعد نهاية البطولة.

ويظفر المتوج بلقب المونديال بمبلغ 32.1 مليون أورو، ويحصل الوصيف على 23.6 مليون أورو، أما المنتخبان اللذان سيحتلان المركزين الثالث والرابع، فيحصلان على التوالي على 20.28 مليون أورو و18.6 مليون أورو.

ويخصص مبلغ 13.5 مليون أورو للمنتخبات، التي ستصل إلى الدور ربع النهائي، وستحصل المنتخبات، التي تودع المسابقة من الدور الأول، على مبلغ 6.7 مليون أورو، فيما تحصل المنتخبات التي ستصل إلى ثمن النهائي على 10.14 مليون أورو.

وتستضيف روسيا، لأول مرة في تاريخها، نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وستقام مباريات النسخة 21 للبطولة (64 مباراة)، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليوز المقبلين، على 12 ملعبا، في 11 مدينة روسية.

وتستضيف مبارياتها الدولية 12 ملعبا منتشرة في 11 مدينة روسية، وتضم بالإضافة للعاصمة موسكو ،سان بطرسبورغ، وكالينينغراد، وفولغوغراد، وقازان، وسمارا، وسارانسك، وسوتشي، ويكاترينبرغ، ونيجني نوفغورود، إلى جانب مدينة روستوف على نهر الدون.

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

جائزة ميزوبوتاميا في هولندا للأفلام المغربية القصيرة 2018

جائزة ميزوبوتاميا في هولندا للأفلام المغربية القصيرة 2018 أعلنت إدارة مهرجان ميزوبوتاميا الثقافي في لاهاي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.