الخميس , 22 يونيو 2017
الرئيسية » أخبار » الأخبار الجهوية

الأخبار الجهوية

حجز وإتلاف أزيد من 30 طنا من المواد الغذائية الفاسدة بجهة البيضاء-سطات

غزلان الدحماني تمكنت مصالح المراقبة، التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الدار البيضاء-سطات، من حجز  وإتلاف أزيد من 30 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، خلال الأيام العشر الثانية من شهر رمضان. ويتعلق الأمر حسب بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بـ35ر4 طنا من اللحوم الحمراء، و8ر12 طنا من اللحوم البيضاء، و2ر2 طن من المشتقات النباتية، و93ر4 طنا …

أكمل القراءة »

جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع وجدة تنظم مخيما شاطئيا لفائدة الاطفال باركمان إقليم الناطور

إعلان تعلن جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع وجدة عن تنظيمها لمخيم شاطئي لفائدة الاطفال المتراوحة اعمارهم بين 8 سنوات و 14 سنة وذلك بمنطقة اركمان إقليم الناطور في الفترة الممتدة بين 13 يوليوز و منه شروط المشاركة : السن بين 8 سنوات و15 سنة شهادة طبية موافقة ولي الأمر ثمن المشاركة 300 درهم للراغبين في المشاركة الاتصال بالأرقام التالية: محمد …

أكمل القراءة »

محمد مهيدية  والي الجهة الشرقية يستجيب لمقترحات ساكنة بني انصار

يقول المثل: “الصدفة حير من ألف معاد”، منذ حوالي ثلاثة أشهر التقينا أنا سعيد شرامطي المنسق الإقليمي لحزب المجتمع الديمقراطي بالناظور و الأخ عبد الحميد عقيد عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية بمليلية، مع السيد  محمد مهيدية  والي الجهة الشرقية، بالصدفة على قارعة الطريق الوطنية رقم 19 بمحاذاة موقع اطاليون، بينا كان السيد الولي يقوم برياضته المفضلة (المشي) ومتجه لزيارة احد …

أكمل القراءة »

اكاديمية جهة الشرق تحتل المرتبة الاولى على الصعيد الوطني في امتحانات الباكالوريا – دورة يونيو 2017

تمكنت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق من احتلال المرتبة الاولى على الصعيد الوطني بنسبة نجاح وصلت الى 56.71%، وبلغ عدد الناجحين الممدرسين في امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2017 ،  10 آلاف و843 تلميذا وتلميذة. و بهذا التتويج تكون اكاديمية جهة الشرق قد حصلت على هده المرتبة المشرفة للموسم الثاني على التوالي بعدما احتلت المرتبة الاولى وطنيا، في مجموع الدورتين …

أكمل القراءة »

فك حصار المحاصرين … تتويج لنضال المناضلين بالحدود المغربية الجزائرية – بوعرفة –

بوعرفة في : الأربعاء 26 رمضان 1438هـ الموافق لـ 21 يونيو 2017 التنسيق المحلي لدعم السوريين بــــيـــــــان-4 – فك حصار المحاصرين … تتويج لنضال المناضلين العالقين بالحدود المغربية الجزائرية – بوعرفة – بكثير من الفرح والارتياح والسرور استقبل التنسيق المحلي ببوعرفة لدعم السوريين المحاصرين على الحدود الجزائرية المغربية القرار الملكي الرامي الى  استقبال السوريين لاعتبارات انسانية, وبصفة استثنائية, هذا الاعتبار الانساني …

أكمل القراءة »

مأدبة إفطار جماعي على شرف عمال النظافة بإقليم بركان

بـــلاغ صحفــي    بمناسبة شهر رمضان الفضيل، ترأس السيد عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان يومه الاثنين 24 رمضان 1438 الموافق ل 19 يونيو 2017 بدار الطالبة بمدينة بركان مأدبة إفطار جماعي على شرف مستخدمي وأطر شركتي “افيردا” ببركان و”أوزون” بالسعيدية المختصين في جمع ونقل النفايات الصلبة وشركةSOS-NDD  المكلفة بتدبير المطرح العمومي المراقب كما تم توزيع 300 قفة على مستخدمي …

أكمل القراءة »

إحياء ليلة القدرالمباركة والاحتفال بعيد الفطر السعيد بهذه المساجد بوجدة

 بمناسبة احياء ليلة القدرالمباركة والاحتفال بعيد الفطر السعيد يشرفني ان أخبركم أن الأنشطة التي ستقام بهاتين المناسبتين الكريمتين ستتم وفق البرنامج التالي:  –       الأربعاء 26 رمضان 1438 ه / 21 يونيو 2017 *الساعة 8 و 45د مساء –       اللقاء مباشرة بمسجد محمد السادس –       حضور الحفل الديني الذي سيقام بمناسبة إحياء ليلة القدر    فاتح شوال 1438ه *الساعة 7 و 30د …

أكمل القراءة »

سنة سجنا نافذة في حق أستاذ الجبر المعروف بأستاذ الجنس مقابل النقط،

محمد لعرج قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بتطوان، مساء اليوم الثلاثاء، بسنة سجنا نافذة وغرامة مالية قدرها   5000 درهم في حق أستاذ الجبر المعروف بأستاذ الجنس مقابل النقط، المتهم بابتزاز طالبته في كلية العلوم بتطوان جنسيا مقابل منحهم نقاط عالية.  وقد جاء الحكم مخففا بعدما استبعدت المحكمة جميع التهم الموجهة إلى للأستاذ الجامعي واحتفظت فقط بتهمة ممارسته التحرش الجنسي …

أكمل القراءة »

المروحية الطبية لوزارة الصحة تنقل سيدة حامل في حالة حرجة من مستشفى بوعرفة

المروحية الطبية لوزارة الصحة تنقل سيدة حامل في حالة حرجة من مستشفى بوعرفة إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة تعرضت سيدة حامل لمضاعفات استدعت نقلها إلى المستشفى الإقليمي ببوعرفة، حيث أشرف عليها طاقم طبي. ونظرا لحالتها المستعصية فقد تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية بجهة الشرق، ليتم نقلها يوم الاثنين 19 يونيو 2017 بواسطة المروحية الطبية إلى المركز …

أكمل القراءة »

لصوص يسرقون الأسلاك الكهربائية ويقطعون الإنارة بشوارع مدينة وجدة

شهدت مدينة وجدة خلال شهر رمضان الأبرك، سرقة غير مسبوقة للأسلاك الكهربائية،  وتخريب ممنهج للأعمدة الكهربائية بأهم أحياء وشوارع مدينة وجدة ( انظر للصور). تسبب ذلك في انقطاع الإنارة العمومية على عدد من أحياء المدينة. والملاحظ أن العصابة المختصة في سرقة الأسلاك الكهربائية نشطت في الآونة الأخيرة بالمجال الحضري وعلى مستوى الشوارع الكبرى للمدينة. وقامت بتخريب أزيد من 40 عمودا …

أكمل القراءة »