الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية » الرئيسية » إليك هذه الطرق لكي تحصل على جسم غني بفيتامين (د).. تعرف عليها

إليك هذه الطرق لكي تحصل على جسم غني بفيتامين (د).. تعرف عليها

صبرين ميري

أكد خبراء في مجال التغذية أن، يمكن للإنسان الحصول على فيتامين (د) من خلال تناول عدد من الأطعمة كالأسماك والبيض والكبدة والألبان والبرتقال، فضلا عن التعرض لمدة كافية لأشعة الشمس. وأوضح الخبراء المعنيين بالشؤون الصحية، أن فيتامين (د)، يعد محاربا قويا لأمراض هشاشة العظام وضعف العضلات والاكتئاب ويمنع التهاب المفاصل وينظم ضغط الدم ويقلل من الإجهاد والتوتر، ويمكن تعويضه أيضا بتناول المكملات الغذائية وأقراص الفيتامين.

وأشار الخبراء إلى أن أفضل الطرق للحفاظ على مستويات طبيعية للفيتامين بالجسم، هو التعرض لأشعة الشمس والتي تعد مصدرا مجانيا وموثوقا له، مؤكدين أنه لا مخاوف من الحصول على كمية كبيرة من الفيتامين من أشعة الشمس، لأن جسم الإنسان لديه طريقة لتنظيم الإنتاج في الجلد.

ولفت الخبراء إلى أن التعرض لأشعة الشمس له فوائد أخرى كتنشيط الإنزيمات التي تتشابه مع فيتامين (هـ)، بل قد تكون أقوى كمضاد تأكسد، كما أن جسم الإنسان يستفيد من تعظيم تأثير الخضراوات التي تم تناولها، ففي غضون 30 دقيقة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس، يمكن أن يحظى الجسم بانخفاض كبير في ضغط الدم، والتحسن في وظيفة الشرايين.

ورغم التعرض للشمس له فوائد كبيرة، يجب ألا يكون زائدا عن اللازم لما له من آثار سلبية كزيادة خطر إعتام عدسة العين وبطبيعة الحال، سرطان الجلد، حيث تعتبر الأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس مادة مسرطنة كاملة.

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

تحت الصيانة

تعليقات الفايسبوك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.