الأربعاء , 25 أبريل 2018
الرئيسية » أخبار » الأخبار الوطنية » إفران تحتضن الملتقى الأول لشعراء الهايكو في المغرب

إفران تحتضن الملتقى الأول لشعراء الهايكو في المغرب

تحت شعار” الهايكو.. مغربي أيضا”، ينظمُ بيت الشعر في المغرب يومي 30 و31 ديسمبر الجاري في مدينة إفران الملتقى الأول لشعراء الهايكو في المغرب، وتشارك نخبة من شعراء وشاعرات الهايكو في هذا الملتقى الذي يعد أول محفل شعري وثقافي ينظم في هذا البلد تقديرا لهذا اللون الشعري الذي أضحى اليوم يُكتب بكل لغات العالم.

يتضمّن برنامج الملتقى الأول لشعراء الهايكو في المغرب جُملة من الفقرات الشعرية والثقافية والفنية، التي ستضيء جوانب من هذه الكتابة التي صارت تحتل مكانة متميزة في النسيج الشعري المغربي نظرا لانفتاحها على أبعاد جمالية جديدة تنبثق من فلسفة إعادة مساءلة زوايا النظر إلى القضايا والأشياء والموجودات، وتستمدّ بناءها من عناصر المشهدية الحية والبساطة المدهشة.

ويتضمن برنامج الملتقى حسب المنظمين، جلسة نقدية حول تجربة الهايكو المغربي يشارك فيها نقاد وباحثون مهتمون بالموضوع، وجلسات قراءات هايكو يشارك فيها حوالي 25 شاعرة وشاعرا ممن خاضوا تجربة كتابة الهايكو في المغرب، ومعرضا لفن “الهايغا” الذي يشتغل على الرسومات والإبداع التشكيلي والكاليغرافي والفوتوغرافي المرافق لشعر الهايكو بمساهمة فنانين مغاربة ينتمون لـ”نادي الضفادع” في مدينة وجدة، إضافة إلى توقيع دواوين من شعر الهايكو وجلسات حرة للقراءة وتبادل الرأي حول تجربة الهايكو الفتية في المغرب.

عن ضفة ثالثة

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

وفاة المدرب هنري ميشيل بعد صراع طويل مع المرض

توفي هنري ميشيل مدرب المنتخب المغربي الأسبق، عن عمر 70 عاما بعد رحلة طويلة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *