الأربعاء , 23 مايو 2018
الرئيسية » أخبار » الأخبار الدولية » وزير التجارة الأمريكي: المغرب يظل قطبا هاما للتجارة والاستثمار بالنسبة للشركات الأمريكية

وزير التجارة الأمريكي: المغرب يظل قطبا هاما للتجارة والاستثمار بالنسبة للشركات الأمريكية

قال وزير التجارة الأمريكي، ويلبر روس، إن المغرب يضطلع، بفضل ساكنته النشيطة، بدور مهم في التجارة الإقليمية من خلال ربط القطاع الخاص في الولايات المتحدة بشبكة واسعة من الشركات في جميع أنحاء إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

و أضاف روس في كلمة له خلال الدورة الرابعة للمنتدى التجاري الولايات المتحدة- المغرب الذي انعقد الخميس بواشنطن، أن المغرب يظل قطبا هاما للتجارة والاستثمار بالنسبة للشركات الأمريكية التي تهدف إلى توسيع أنشطتها وتطوير شراكات خاصة في إفريقيا.

ونوه المسؤول الأمريكي باعتماد المغرب، استراتيجية وطنية محفزة لاقتصاد منفتح ومتنوع، مضيفا أن “الحكومة المغربية أدركت أن تحفيز النمو يمر بالدرجة الأولى عبر الاندماج في الاقتصاد العالمي من خلال تعزيز قطاع الصناعات التحويلية الموجهة للتصدير”.

وسجل ان الشراكة المتعددة الجوانب مافتئت تتعزز بين الولايات المتحدة والمغرب، لا سيما من خلال اتفاقية التبادل الحر التي دخلت حيز التطبيق سنة 2006، مؤكدا أن هذه الشراكة تعود إلى سنة 1777، “فالمغرب من البلدان الأوائل التي اعترفت بالولايات المتحدة”.

وذكر المسؤول الأمريكي، في هذا السياق، بأن معهادة الصداقة والتجارة المبرمة بين البلدين سنة 1786 تمثل أقدم معاهدة لم تنقطع في التاريخ الأمريكي.

وأشار روس إلى استقرار أزيد من 150 شركة أمريكية في المغرب، تمثل مختلف القطاعات الصناعية”، مضيفا أنه منذ التوقيع على اتفاقية التبادل الحر بين الولايات المتحدة والمغرب، وهي الأولى من نوعها في إفريقيا، ازداد حجم التجارة بين البلدين بنسبة 300 بالمائة.

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

“موروكو2026”..المغرب في زيارة الفرصة الأخيرة لجنوب إفريقيا بحثا عن أصوات داعمة

سيعود مسؤولو لجنة ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، خلال الأسبوع الجاري إلى جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *