الأحد , 17 ديسمبر 2017
الرئيسية » أخبار » الأخبار الدولية » الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع درجات الحرارة
KHARTOUM,SUDAN - APRIL 29: A gigantic cloud of dust known as "Haboob" advances over Khartoum on 29 April 2007. These seasonal type of monsoons can reach a height of 3000 feet and can change the landscape in the few hours they last. Climate change experts from around the world are holding a meeting in Bangkok to find ways of lowering emissions of greenhouse gases to head off the worst effects of global warming. At least 400 experts from about 120 countries are attending the third session of the Intergovernmental Panel on Climate Change (IPCC), the UN's leading authority on global warming. (Photo by: AFP/Getty Images)

الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع درجات الحرارة

قالت الأمم المتحدة يوم الإثنين إن العام الحالي سيسجل ضمن أكثر ثلاثة أعوام حرارة فيما بدأ ممثلو نحو 200 دولة محادثات في ألمانيا لتعزيز اتفاق عالمي لمكافحة تغير المناخ تعتزم الولايات المتحدة الانسحاب منه.
وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة إن درجات الحرارة المسجلة في 2017 ستكون أقل قليلا من الرقم القياسي المسجل لعام 2016 وفي نفس المستوى تقريبا مع درجات الحرارة المسجلة في 2015 وهو ما يأتي في إطار اتجاه لارتفاع درجات الحرارة على المدى البعيد نتيجة الغازات المسببة للاحتباس الحراري التي تنبعث من حرق الوقود الأحفوري.
وقال بيتري تالاس الأمين العام للمنظمة ”شهدنا أحوالا جوية استثنائية“ مشيرا إلى ظروف مناخية قاسية من بينها الكثير من الأعاصير في المحيط الأطلسي ومنطقة البحر الكاريبي وفيضانات موسمية في آسيا وجفاف في شرق أفريقيا.
وأضاف تالاس أن انخفاض درجات الحرارة في 2017 عن العام الماضي يرجع إلى تراجع شدة ظاهرة النينيو التي أطلقت حرارة إضافية من المحيط الهادي في 2016.

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

محام يصفع قاضيا

اتخذ وكيل الملك بورزازات، الاثنين الماضي، قرارا باعتقال محام اتهم بالاعتداء على قاض بالمحكمة نفسها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *