الأربعاء , 23 مايو 2018
الرئيسية » أخبار » الأخبار الجهوية » وجدة: بيان احتجاجي على قرار إعفاء السيد الناظر من مهمة التكليف التربوي والإداري

وجدة: بيان احتجاجي على قرار إعفاء السيد الناظر من مهمة التكليف التربوي والإداري

على إثــر ما عرفته وتعرفــه ثانويــة المتنبي التأهيلــــة بوجدة من إرباك للسير العادي للعمــل التربوي والإداري بها من لدن بعض الجهات التي تريد فك عقدها من خلال خلق المشاكل وعرقلة كل ما لا يحقق مصالحها الضيقة.

وعلى إثـر تدخلات أطراف خارجيــة لا علاقــة لهــا بالحقل التربــوي بشكل مستفز يتحــدى كل القوانين والأعراف وبتحريض من جهات مفترض فيها أن تكون شريكا وعونا للثانوية بدل حبكها للشائعات والأقاويل والضلالات عبر وسائل التواصل الاجتماع.
وعلى إثر دخول بعض الجهات المسؤولــة على القطاع محليا علــى الخط لنصــرة المشوشيــن بتواطئها المكشوف معهم بدل تتبع أصل المشكل وتبين ظروفه وأسبابه.
وعلى إثر القرار المفاجئ الذي قضى بإعفاء السيد الناظر من مهام التكليف الإداري والتربــوي بالثانوية من دون حيثيات ولا مبررات رغم الكفاءة والجدية التي ميزته طيلة تحمله المسؤوليــة التي أسندت إليه منذ السنة الماضية والتي توجت بشهادة تقدير من لدن السيد مدير الأكاديمية الجهوية لجهة الشرق.
وسعيا للتكريس الفعلي للإصلاح والتصدي الحازم للاختلال من أية جهة وأي موقع كان والقطع التام والشامل مع ممارسات لم يعد لها مكان بعد دستور 2011 الذي قوامه المكاشفة والمساءلة تقرر ما يلي :
أولا : تنظيم وقفة احتجاجية للعاملين بالمؤسســة لمدة نصف ساعـــة بقاعة الأساتذة بداية مــن الساعة العشرة صباحا من يوم الجمعة 9 فبراير 2018 .
ثانيا : اعتبار هذه الوقفة الاحتجاجية محطة ضمن المحطات المشروعة في تنبيه الجهات المعنية إلى خطورة ما سيترتب عن قــرار إنهــاء التكليف من انعكاسات سلبيــة على الحياة المدرسيـــة بالثانوية إذا لم يتم تدارك الوضع بالمصارحة والحــوار والإقنــاع بعيدا عن الكولســة ومشورة مهندسي الفتن بالمديرية الإقليمية.
ثالثا : اطلاع جميع العامليــن بالثانوية على الأسباب القانونية لقرار الإعفــاء أمام غياب لجنة مختصة للبث في الأمر.
رابعا: تقديم استقالات متتالية من مجلس التدبير والمجالس التربوية وجمعية مدرسة النجاح مادام هناك من يتحكم في تسيير الثانوية دون مراعاة لحرمتها وقوانينها التنظيمية.
خامسا : نندد بكل قوة بالسلوكات والتدخلات الأجنبية في شؤون التسيير التربوي والإداري من لدن بعض من ورطوا المديرية الإقليمية في هذا المشكل.
سادسا : تفويض مجلس التدبير في التخاطب المباشر مع الجهات المسؤولة من أجل توضيح حيثيات هذا البيان وكذا معرفة الأسباب الحقيقية وراء قرار الإعفاء.
سابعا : الاحتفاظ بحق اختيار طرق الاحتجاج وتوقيتها واختيار ظروفها وفق ما تضمنه القوانين والتشريعات المنظمة.

وحرر بوجدة في 9 فبراير 2018  

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

المديرية الإقليمية وجدةأنجاد:ثانوية السلام التأهيلية تحتفي بتلامذتها المتفوقين

المديرية الإقليمية وجدة أنجاد:ثانوية السلام التأهيلية تحتفي بتلامذتها المتفوقين . احتفالا بالذكرى الخامسة عشر لميلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *