الإثنين , 20 أغسطس 2018
الرئيسية » أخبار » الأخبار الجهوية » وجدة: بوسير” بجماعة عين الصفاء: لا كهرباء وعيد الأضحى بيد الله

وجدة: بوسير” بجماعة عين الصفاء: لا كهرباء وعيد الأضحى بيد الله

عين الصفا : أبو ياسر/

تعيش منطقة بوسير القريبة من مركز جماعة عين الصفا حاجة وخصاص في الكهربة، كما ان ساكنة “دوار اولاد بنعيني” تشكو من الوضع السلبي لهذا الحرمان في الوقت الذي يتحدث فيه عن كهربة كلية بالعالم القروي.
المنطقة الممتدة على عشرات الهكتارات والمفصولة بكيلوميتر واحد ونصف عن مركز بلدة عين الصفاء تعرض معاناة سكانها، ولازال المقيمون هناك مضطرين لاستخدام أدوات العصور الخوالي للإنارة وسط وعود باستدراك الوضع من أطراف متعددة.

تكتوي الساكنة الموزعة على المنازل هناك بلهيب الصيف و تتبادل الشكوى في جلسات عرض الهموم.

يقول أحد السكان: “لقد أصبحنا نخجل من أنفسنا حين نعرض موضوعنا أمام المسؤولين، كأننا نتسول، بل إن أبناءنا أصبحوا يلوموننا على المجهود الذي بذلناه في استصلاح أراضي متعبة يضيف متحدث اخر.

في ذات السياق، فإن الأيام الفاصلة عن موعد عيد الأضحى هي بمثابة انتظار من لهيب إذ أن أضاحي الساكنة معرضة للإتلاف في نفس يوم الأضحية مع غياب آليات التبريد المعطلة إلى حين عطف وحنان المسؤولين.

الأيام الفاصلة هذه تحسبها الأسر التي تستضيف أهاليها من الجالية المغربية المقيمة في الخارج تحسبها بعداد العذاب لا سيما وأن الأمر إذا ما استمر بذات الوضعية سيكون بمثابة صد صريح لكل من يفكر في إعمار أو زيارة المنطقة العزيزة على أهلها.

إلى ذلك تتعقد أجوبة المسؤولين مع مرور الزمن، القرار الجماعي مرهون بتدبيرات وكالة توزيع الكهرباء و العكس صحيح وحديث عن التأخر في الالتزامات المتبادلة مع الشركاء وعبر هذا وذاك فان الكهرباء مبحوث عنه في منطقة بوسير حتى اشعار اخر

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

وجدة: اداء صلاة عيد الاضحى المبارك‎

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الأربعاء 10 ذي الحجة 1439 ه، الموافق لـ  22  غشت 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.