الأربعاء , 20 يونيو 2018
الرئيسية » أخبار » الأخبار الجهوية » رئيس جهة الشرق وعامل إقليم بركان يتفقدان انجاز المسلك الطرقي بين ورطاس وريسلان

رئيس جهة الشرق وعامل إقليم بركان يتفقدان انجاز المسلك الطرقي بين ورطاس وريسلان

بلاغ صحفي

السيد رئيس جهة الشرق وعامل إقليم بركان يتفقدان انجاز المسلك الطرقي بين ورطاس وريسلان

قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، مرفوقا بالسيد محمد حبوها عامل إقليم بركان، بزيارة تفقدية لورش اشغال انجاز الطريق الرابطة بين منطقة ورطاس وريسلان، والتي تمتد على مسافة تزيد عن 14 كيلومترا، من أجل تسهيل وتأمين حركة الساكنة والتخفيف من معاناتها في التنقل؛ وذلك في إطار البرنامج المسطر من لدن مجلس الجهة لهذا الغرض.

وفي هذا الإطار، قال السيد عبد النبي بعوي، ان اليات مجلس جهة الشرق تواصل عملية فتح المسالك الطرقية ب 3 أقاليم بالجهة وهي إقليم بركان الذي تتم فيه عملية انجاز طريق ورطاس الجبلية والمتميزة بمنعرجاتها، مما كان يشكل عائقا امام تنقل الساكنة، مشيرا الى انه بفضل تدخل اليات المجلس ستتمكن هذه الساكنة من استعمال الطريق بمختلف وسائل النقل المختلفة من جميع الاحجام وخصوصا سيارات الإسعاف والنقل المدرسي.

واكد السيد عبد النبي بعوي، على ان اليات مجلس الجهة تواصل عملية فتح المسالك على مستوى إقليم فكيك من خلال تواجدها بجماعة بوعنان، بعد الانتهاء من انجاز المسلك الطرقي على مسافة 90 كيلومترا، بجماعة تندرارة وبالضبط بمنطقة تيكري التي تعد منطقة سياحية بامتياز.

وأضاف السيد عبد النبي بعوي، ان مجموعة أخرى من اليات مجلس جهة الشرق تتواجد بإقليم جرادة، حيث انتهت الاشغال ب 3 جماعات، وهي جماعة أولاد غزيل، لمريجة وعين بني مطهر، مبرزا انه سياتي الدور على الجماعات الأخرى المتبقية من الاقليم.

وأعلن السيد رئيس مجلس جهة الشرق، ان المرحلة المقبلة من تدخل اليات المجلس ستشمل كل من إقليمي تاوريرت وكرسيف اللذان لم يستفيدا بعد من برنامج فتح المسالك الطرقية.

وكشف السيد عبد النبي بعوي، انه سيتم فتح ازيد من 1000 كيلومترا، من المسالك الطرقية منذ انطلاق هذا البرنامج، على امل انجاز ازيد من 2000 كيلومترا من المسالك خلال ولاية المجلس الحالية.

وعبر السيد رئيس مجلس جهة الشرق، عن شكره الخاص والخالص للفريق التقني المحترف الذي يسهر على عملية فتح المسالك الطرقية بمختلف جماعات الجهة.

ومن جهتها عبرت ساكنة المناطق المستفيدة عن شكرهم وامتنانهم لهذه الالتفاتة من لدن مجلس جهة الشرق، التي ستمكن من فتح وتوسيع المسالك الطرقية؛ وهو ما سيسهم في فك العزلة عنها.

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

جمعية التعاون للحىمية والثقافة مهرجانا تحت شعار :”:جميعا من اجل تعايش مشترك بيننا و بين إخوتنا المهاجرين و اللاجئين”

جمعية التعاون للحىمية والثقافة مهرجانا تحت شعار :”:جميعا من اجل تعايش مشترك بيننا و بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.