الأربعاء , 20 يونيو 2018
الرئيسية » أخبار » الأخبار الجهوية » حراك “جرادة” يعانق المسيرات من جديد وسط تطويق أمني مشدد (صور)

حراك “جرادة” يعانق المسيرات من جديد وسط تطويق أمني مشدد (صور)

 جرادة: حفيظة بوضرة- عبد الحميد بحادي: بعد هدوء نسبي لم يدم سوى أيام، خرجت صباح هذا اليوم الجمعة 22 فبراير الجاري،  جماهير  “الجوهرة السوداء” لتجدد الثقة من جديد في حراكها ضد الوضع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وقد عرفت منطقة اولاد سيدي علي إنزالا أمنيا مكثفا بمختلف تلاوينه فاق كل التوقعات، بعد تجمهر ساكنة المنطقة في نقطة المنار منذ الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، حيث تم وضع ثلاث حواجز أمنية لمنع نزوح المسيرة، بعدما التحقت ساكنة اولاد عمر بهذه النقطة، إلا أن ساكنة حاسي بلال استطاعت تجاوز هذه الحواجز بسلمية حيث اجتمعت بنقطة المسيرة، رغم اصطدامها بحاجز أمني قوي بالمحطة الطرقية.

وبتكتيك شبابي، تم من جديد تجاوز الحاجز الأمني الثالث والاجتماع كتلة واحدة في نقطة المنار، للاتجاه في حراك تاريخي تخطى التطويقات الأمنية، حيث استطاعت الجماهير الثائرة أن تحرر ساحه الشهداء مجمع حراكها من سيطرة القوات العمومية، وتحتلها وسط هتافات وشعارات لا تخلو من التنديد.
إلى ذلك، صرح بعض المحتجين “للحدث الشرقي”،  أن “هذه مسيرة اليوم تعد مسيرة لم الشمل، وتجديد العهد، حتى تحقيق الأركان الثلاثة للحراك، الماء والكهرباء، البديل الاقتصادي والمحاسبة”.

كما أشار البعض الآخر “أنهم لامسوا استفزازات كبيرة من طرف عناصر “السيمي” لكنهم تجاوزوها بوضع سلاسل بشرية للحفاظ على سلامة رجال الأمن، في تجسيد راق لروح السلمية”.

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

جمعية التعاون للحىمية والثقافة مهرجانا تحت شعار :”:جميعا من اجل تعايش مشترك بيننا و بين إخوتنا المهاجرين و اللاجئين”

جمعية التعاون للحىمية والثقافة مهرجانا تحت شعار :”:جميعا من اجل تعايش مشترك بيننا و بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.