الجمعة , 17 أغسطس 2018
الرئيسية » أخبار » الأخبار الجهوية »  بلاغ الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع وجدة (حول وفيات في صفوف مهاجرين أفارقة جنوب الصحراء)

 بلاغ الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع وجدة (حول وفيات في صفوف مهاجرين أفارقة جنوب الصحراء)

 بلاغ

(حول وفيات في صفوف مهاجرين أفارقة جنوب الصحراء)

    بلغنا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع وجدة، نبأ وفاة مهاجرين ينحدران من جنوب الصحراء :

   توفي   السيد (Robert) من جنسية كاميرونية  بمستشفى الفرابي بتاريخ 23 يناير 2018، بعد نقله من السجن المحلي بوجدة الذي كان يقضي به عقوبته الحبسية.

لم يتلقى  Robert العلاج والعناية اللازمين وهو داخل السجن كما ابلغنا وهو الأمر المرجح، بعد ان امتنع السيد مدير السجن المحلي بوجدة استقبال مسؤولي الجمعية بعد أن تقدموا بطلب عقد لقاء معه بتاريخ  05و 06 فبراير 2018 في ضرب واضح لمبدأ الحق في الولوج الى  المعلومة المنصوص عليه في الدستور المغربي (الفصل 27).

         وفاة السيد (Joh Garçon Kizima) لاجئ من افريقيا الوسطى بوجدة في بداية شهر فبراير 2018 بسبب معاناة من البرد القارس حسب تصريح مسؤول طبي بمستشفى الفارابي بوجدة، لمسؤولي الجمعية بتاريخ 05 فبراير 2018.

     إننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ونحن نواصل استكمال المعطيات بخصوص الحدثين المؤلمين، نعبر عن قلقنا وانشغالنا الشديدين بالانتهاك الذي طال الحق في الحياة للمهاجرين جنوب الصحراء,و هو الحق الذي تكفله المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وعلى رأسها العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والذي صادق عليه المغرب والدستور المغربي (الفصل 20).

              مكتب الفرع

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم في مدينة العيون سيدي ملوك

لم يترك مغاربة العالم فرصة تواجدهم في المغرب ليلتئموا في تجمع حاشد، ليدافعوا عن مطالبهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.