الجمعة , 17 أغسطس 2018
الرئيسية » أخبار » الأخبار الجهوية » اجواء ايجابية طبعت الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا بجهة الشرق أيام 05 و 06 و 07 يونيو 2018

اجواء ايجابية طبعت الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا بجهة الشرق أيام 05 و 06 و 07 يونيو 2018

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أن الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا في دورته العادية التي جرت أيام 05 و 06 و 07 يونيو 2018 قد مر في أجواء جيدة وعادية، حيث بلغ مجموع المترشحين 27023 مترشحة ومترشحا، 19527 منهم بالتعليم العمومي و 706 بالتعليم الخصوصي و6790 مترشح حر. وقد بلغت نسبة الحضور لدى المترشحين المتمدرسين 95.93%، في حين بلغت هذه النسبة 56.97% بالنسبة للمترشحين الأحرار.

وقد سجلت 58 حالة غش خلال هذه الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد، 28 منها تتعلق بالمترشحين الأحرار، و 86.20% من هذه الحالات مرتبطة بحيازة الهاتف النقال ووسائل إلكترونية مختلفة،   و 13.80% تتعلق بحيازة وثائق غير مسموح بها. وتجدر الإشارة إلى أن حالات الغش لهذه السنة عرفت انخفاضا مهما بنسبة 26.58% مقارنة مع السنة الماضية.

وقد انطلقت عملية التصحيح صبيحة اليوم الجمعة 08 يونيو 2018، وذلك بمشاركة أكثر من 1100 أستاذة وأستاذ سيتولون تقييم إنجازات المترشحات والمترشحين التي تناهز 324276 ورقة.

وإذ تشيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق بما أبان عنه نساء ورجال التربية والتكوين، على اختلاف مجالات تدخلهم من حزم ويقضة ضمانا لمبادئ النزاهة والمصداقية وتكافؤ الفرص، وبما أبان عنه المترشحات والمترشحون من جدية ونضج وانضباط، فإنها تعبر عن تثمينها الكبير لجهود السلطات العمومية والترابية وعلى رأسهم السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، والسادة عمال صاحب الجلالة على أقاليم الجهة والهيئات المنتخبة وجميع المصالح والأجهزة الأمنية الجهوية والإقليمية والمحلية من رجال الأمن الوطني والقوات المساعدة والدرك الملكي والوقاية المدنية والسادة المديرون الإقليميون بالجهة وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وكذا جميع الشركاء الإجتماعيين من أجل ضمان إجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف، كما تنوه وبحرارة بمساهمة كل شركاء المدرسة المغربية وكل مكونات المشهد الإعلامي في مواكبة وإنجاح هذه المحطة.

مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري.

 

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم في مدينة العيون سيدي ملوك

لم يترك مغاربة العالم فرصة تواجدهم في المغرب ليلتئموا في تجمع حاشد، ليدافعوا عن مطالبهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.