الأحد , 24 يونيو 2018
الرئيسية » أخبار » مغاربة العالم » “التعاون جنوب جنوب لابراز العلاقات الجديدة داخل الاتحاد الإفريقي وانضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا- السيدياو-” 

“التعاون جنوب جنوب لابراز العلاقات الجديدة داخل الاتحاد الإفريقي وانضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا- السيدياو-” 

ينظم المنتدى الدولي للدفاع عن الوحدة الترابية، بتعاون مع الجمعية الاسبانية أديب، الملتقى الثالث تحت عنوان : “التعاون جنوب جنوب لابراز العلاقات الجديدة داخل الاتحاد الإفريقي وانضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا- السيدياو-“، يومي 15 و16 يوليوز 2017 بدار الصويري بالصويرة.

ويهدف هذا المنتدى لتعزيز العلاقات والتعاون بين المغرب والبلدان الإفريقية، وإشراك جمعيات المجتمع المدني والفعاليات الجمعوية المغربية المهاجرة، الى جانب المهاجرين الأفارقة المقيمين بالمغرب، وذلك مناقشة العديد من القضايا الإفريقية، وإبراز الخطوات التي قام بها المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس في العديد من البلدان الإفريقية.

ويهدف المنتدى كذلك إلى التحسيس حول دور المهاجرين الأفارقة في الدفاع عن القضية الوطنية ومصالح المغرب في أفريقيا وتطوير العلاقات الدينية المبنية على الوسطية بين شعوب الدول الإفريقية والمغرب، والمساهمة في خلق فضاء دائم للحوار والتفكير مع مختلف الفعاليات الاجتماعية والجامعات والمنظمات الدولية.

لاثراء النقاش، يستضيف المنتدى لهذا اللقاء مجموعة من الخبراء والأساتذة والباحثين وممثلي المجتمع المدني للمهاجرين المقيمين بالمغرب ولمغاربة العالم. من بينهم السيد عبد الجيد بالغزال والسيدة ياسمين الحسناوي هذا بالإضافة إلى ممثلي الجاليات الافوارية والسنغالية والليبيرية بالمغرب.

ضيف شرف هذه الدورة هي دولة الكوت ديفوار (ساحل العاج) ويمثلها السفارة الافوارية بالمغرب.

للاشارة، لقد نظم  وناقش المنتدى في اللقاء الأخير موضوع الدبلوماسية الرسمية والموازية لضمان الانسجام و الفعالية للدفاع عن الوحدة الترابية.

للتسجيل والمشاركة في المنتدى، الرجاء الاتصال ب : 

السيد احفيض اليماني :

+212 6 68 99 41 83 – [email protected]

السيد الحسن جفالي :

  +212 6 61 23 39 80 – [email protected]

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

بافتخار وبكل تجرد  الفريق المغربي كان يستحق الإنتصار

إذا كان الفريق الوطني المغربي توقف من مواصلة السباق للدوري الثاني بعد هزيمة اليوم .خلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.