السبت , 18 نوفمبر 2017
الرئيسية » الرئيسية » مجهودات جبارة مبذولة من طرف المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس من أجل أنسنته و جعله فضاء منفتحا

مجهودات جبارة مبذولة من طرف المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس من أجل أنسنته و جعله فضاء منفتحا

بــــيــــان صـــحــــفـــي

يسعى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وجدة منذ تدشينه من طرف جلالة الملك محمد السادس، إلى الاستجابة لحاجيات الساكنة حسب الإمكانيات المتاحة له، من خلال مجموعة من المجهودات التي يبذلها قصد تحسين جودة الخدمات وأنسنتها.

وعيا منه بأهمية توفير أجواء مريحة خلال فترة علاج المرضى، فقد عمل المركز على تجهيز المصالح الاستشفائية بنظام التكييف الهوائي على شطرين، حيث تم تجهيز نصف المصالح في مرحلة أولى، ليتم استكمال تجهيز باقي المصالح خلال سنة 2018. كما تم تجهيز غرف الاستشفاء بأجهزة التلفاز للترفيه عن المرضى، خاصة الذين تطول مدة استشفائهم.

كما عمل المركز على تهيئة فضاء لاستراحة المرضى والزوار، عند مدخل المركز، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى جانب قاعات الانتظار التي تتواجد بجل مصالح المركز. وفي نفس السياق، تم تجهيز مجموعة من فضاءات الانتظار، خاصة لمرافقي المرضى الذين ينتظرون استفادة ذويهم من الخدمة.

وفي إطار الافتتاح التدريجي الذي نهجته إدارة المركز، وموازاة مع الخدمات الصحية المقدمة بمستشفى الأم والطفل، فقد تم افتتاح مكتب الاستقبال والفوترة بنفس المستشفى بعد أن كانت جميع الخدمات الإدارية تقدم بمستشفى الاختصاصات; هذا الاجراء من شأنه التقليص من مدة انتظار المرضى أو مرافقيهم من أجل إتمام الإجراءات الإدارية. ومن أجل تسيير جيد للمصالح التي تعرف اكتظاظا، كمكتب الاستقبال والفوترة، تم الاعتماد على نظام الكتروني من أجل تنظيم أنجع لطوابير الانتظار وتجهيز قاعات الانتظار بشاشات للإخبار والتوعية في إطار شراكة مع وكالة تنمية جهة الشرق.

ويطمح المركز إلى تعزيز الجانب الإنساني والاجتماعي للمركز، بالإضافة إلى دوره في توفير الخدمات الصحية، من خلال مجموعة من المشاريع الاجتماعية والثقافية المسطرة والتي تهم، على سبيل المثال، خلق مكتبة لفائدة مرتفقي المركز، خلق فضاءات خاصة للأطفال، بالإضافة إلى فضاءات وأنشطة للترفيه للمرتفقين.

هذه الإجراءات والمجهودات المبذولة من طرف المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس تستوجب، من أجل نجاحها، انخراطا من طرف جميع الفعاليات عموما، ومرتفقي المركز خصوصا للجعل منه فضاء ذا طابع إنساني من خلال احترام التعليمات والمحافظة على مرافق المركز.

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

المغرب والصين يوقعان مذكرة تفاهم حول مبادرة الحزام والطريق

وقع المغرب والصين الخميس ببكين، مذكرة تفاهم حول المبادرة الصينية “الحزام والطريق”، التي تستهدف إحياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *