الخميس , 23 نوفمبر 2017
الرئيسية » الرئيسية » أكاديمية جهة الشرق تخلق الحدث وتحقق أفضل نسبة نجاح في امتحانات الباكالوريا

أكاديمية جهة الشرق تخلق الحدث وتحقق أفضل نسبة نجاح في امتحانات الباكالوريا

أكاديمية جهة الشرق تخلق الحدث

وتحقق أفضل نسبة نجاح في امتحانات الباكالوريا على الصعيد الوطني بمجموع الدورتين بنسبة 73.25% 

 حققت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أفضل نسبة نجاح، على الصعيد الوطني، في امتحانات الباكالوريا (مجموع الدورتين). وبلغ عدد الناجحين الممدرسين في الدورة الاستدراكية لامتحانات الباكالوريا دورة يوليوز 2017، ما مجموعه 3524 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت  48.16% في المائة. وتشكل الإناث، نسبة 48,59% في المائة من مجموع الناجحين.
وبلغ عدد الناجحين في مجموع الدورتين 14367 ناجحا وناجحة بنسبة بلغت 73.25%  في المائة بزيادة تقدر ب5.69 نقطة مقارنة بالموسم الدراسي 2015/2016.

أما بالنسبة للنتائج حسب أصناف التعليم، فقد بلغ عدد الناجحين في التعليم العمومي  13817 بنسبة نجاح بلغت 72.87% في المائة ، فيما بلغ عددهم في التعليم الخصوصي 550 بنسبة نجاح بلغت 84.36% في المائة. واستقر عدد الناجحين من الأحرار في 1235 بنسبة نجاح بلغت 30.57%في المائة.
أما بخصوص توزيع نسب الناجحين على المديريات الاقليمية بالجهة فقد جاءت على الشكل التالي: المديرية الاقليمية وجدة انجاد 70.09 في المائة، المديرية الاقليمية بركان 61.75 في المائة ،المديرية الاقليمية تاوريرت 66.32 في المائة ، المديرية الاقليمية الناظور 87.03 في المائة ،المديرية الاقليمية كرسيف 70.01 في المائة ، المديرية الاقليمية الدريوش86.83 في المائة ، المديرية الاقليمية فكيك ببوعرفة 75.58 في المائة ، المديرية الاقليمية جرادة 68.57 في المائة.

وإذ تنوه اكاديمية جهة الشرق بما تم تحقيقه من نتائج بفضل المجهود الجماعي الذي انخرطت فيه كل الاطقم الادارية والتربوية ، من مختلف المواقع والمسؤوليات ، وبما أبان عنه غالبية المترشحات والمترشحين من انضباط ونضج، الى جانب المصالح المركزية و السلطات الولائية والإقليمية والمحلية بربوع الجهة وعلى رأسهم السيد والي جهة الشرق، ورئيس مجلس الجهة ، والمصالح والأجهزة الامنية بمختلف أنواعها  وكل شركاء منظومة التربية والتكوين ، فإنها تدعو الى مواصلة الجهود الجماعية من اجل مواصلة العطاء والتألق لا سيما ما تزخر به جهة الشرق من طاقات وكفاءات بشرية تجعل منها جهة متميزة بنسائها ورجالاتها، و بتلميذاتها  وتلاميذها الذين حققوا افضل النتائج خلال هذا الموسم  على الصعيد الوطني ونخص بالذكر، التلميذة قادري سمية التي احتلت المرتبة الاولى على الصعيد الوطني في الامتحان جهوي بمعدل 19.40، والتلميذ عبدالله المريني الذي تمكن هو الاخر من احراز المرتبة الاولى على الصعيد الوطني في المسابقة الوطنية الخاصة بمادة  الرياضيات، والتلميذة نور هدار الحاصلة على اعلى معدل في امتحانات الباكالوريا بجهة الشرق دورة يونيو 2017، والتلميذة خولة ايوب التي احتلت المرتبة الثانية وطنيا في مادة علوم الفيزياء والكيمياء.

كما تنوه  الاكاديمية بحرارة، بمساهمة كل مكونات المشهد الاعلامي الوطني في مواكبة هذا الاستحقاق التربوي الهام.

مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الاداري

تعليقات الفايسبوك

تعليق

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية للتقنيين العاملين في قطاع الصحة تدعو تقنيات وتقنيي قطاع الصحة إلى حمل الشارة الاحتجاجية الإنذارية

بلاغ اللجنة الوطنية للتقنيين العاملين في قطاع الصحة تدعو تقنيات وتقنيي قطاع الصحة إلى حمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *